مالك ضيعة يدهس عاملة فلاحية بسيارته بمنطقة خميس أيت اعميرة (صـور)

تعرضت عاملة فلاحية يوم أمس الأربعاء 7 أكتوبر  للدهس من قبل مسؤول بإدارة ضيعة فلاحية بمنطقة خميس أيت اعميرة بإقليم أشتوكة أيت باها.

وفي تفاصيل الحادث فقد دخلت مجموعة من العاملات الفلاحية في اعتصام أمام إدارة الضيعة قبل أن يتفاجئن بسيارة المسؤول تقتحم عين المكان، وخلف إصابة عاملة بجروح خطيرة استدعت نقلها للمستشفى من أجل العلاج .

الحادث خلف استياء هيئات حقوقية بإقليم شتوكة، إذ عبرت النقابة الديمقراطية للفلاحة الفرع الإقليمي شتوكة أيت باها عن استنكارها وتنديدها بالحادث.

وفي مايلي  البيان التنديدي الذي توصلت به صحيفة المحرر:

 

بيان تنديدي

اجرام مسؤولي أملاك زنيبر بأكادير في حق العاملات والعمال: بعد سرقة أجورهم يقومون بالهجوم على المعتصم بسيارة ودهس عاملة
يوم الاثنين 04 أكتوبر2021، يتفاجأ العمال/ات المعتصمين أمام ضيعات زنيبر بخميس ايت عميرة بشتوكة ايت باها بمسؤول من الإدارة وهو يقتحم معتصمهم بسيارته داهسا احدى العاملات، مما أدى الى إصابات خطيرة في مختلف أنحاء جسدها، وقد منحت لها شهادة طبية تثبت العجز في 25 يوما. وما يدل على إجرام مسؤولي أملاك زنيبر هو أن العاملة المصابة بقيت مرمية في الشارع لقرابة 4 ساعات (من 3و45 دقيقة زوالا الى 7و15 مساء) قبل وصول سيارة الإسعاف.
ونذكر بأن عاملات وعمال أملاك زنيبر دخلوا في اعتصام منذ 10 شتنبر (27 يوما) بعد أن استنفدوا جميع المحاولات لوقف تعديات الإدارة التي لم تعد تحضر اجتماعات التفاوض في مفتشية الشغل. فبعد أن أقدمت على اقتطاعات في الأجور لمن لم ينجز المردودية المرتفعة التي فرضتها، قامت بطرد 9 نقابيين/ات (7 منهم عاملات). وهي الآن تقوم بمحاولة قتل في حقهم وهي تدهس معتصمهم.
إننا في الفرع الاقليمي للنقابة الديمقراطية للفلاحة المنتمية الى فيدرالية النقابات الديمقراطية:
· نستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي في حق النقابيين/ات ومحاولة قتل عاملة من طرف مسؤول في أملاك زنيبر.
· نعلن عن استعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية لوقف تعديات مسؤولي أملاك زنيبر على العاملات والعمال وعلى الحق النقابي.
· نناشد جميع منظمات النضال باستنكار هذا العمل الاجرامي ومساندة عاملات وعمال في معركتهم ضد غطرسة المسؤولين عن أملاك زنيبر.
· ندعو للحضور المكثف للوقفة الاحتجاجية التي قررها مجلس المكاتب النقابية دعما للمعركة، وذلك يوم غد الخميس 07 أكتوبر على الساعة 4 مساء أمام مقر إدارة أملاك زنيبر بخميس ايت عميرة.

Peut être une image de une personne ou plus et plein air

 

زر الذهاب إلى الأعلى