البيجيدي يتبرأ من مستشاري الحزب الذين فازوا في انتخابات مجلس المستشارين ويدعوهم إلى الإستقالة

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن رفضها للمقاعد البرلمانية الثلاثة التي حصل عليها مرشحيه في انتخابات مجلس المستشارين.

وأكدت الأمانة العامة لحزب المصباح في بلاغ لها، أن الحزب، لم يبرم أي إتفاق مع أي من المكونات السياسية، باستثناء التنسيق الوحيد الذي تم مع حزب التقدم والاشتراكية محلياً على أساس الدعم المتبادل.

وأضاف ذات البلاغ أن الحزب قدم ثلاث لوائح لهذه الاستحقاقات في إطار منهجيته المؤسسة على المشاركة، وكذا من أجل تقديم مرشحين يصوت لفائدتهم ويجتمع عليهم مستشارو ومستشارات الحزب في الدوائر الانتخابية الخاصة بممثلي مجالس الجماعات الترابية؛

و قال الحزب إن عدد الأصوات التي حصل عليها مرشحيه للغرفة الثانية تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول  الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية ولا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر، داعياً الفائزين إلى تقديم إستقالتهم من مجلس المستشارين، معتبراً أنه غير معني بالتمثيلية بالغرفة الثانية.

و إستغرب حزب المصباح، العدد الكبير من الأصوات، التي حصل عليها،داعياً مرشحي الحزب الذين تم إعلانهم “فائزين” لتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى