وزارة أمزازي تفتح الأقسام الداخلية بالمؤسسات غير التابعة للجامعات

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ، عن فتح الأقسام الداخلية بالمؤسسات غير التابعة للجامعات برسم السنة الجامعية 2021-2022، وفق البرتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة.

وأوضح بلاغ توصلت “المحرر” بنسخة منه، أن هذا القرار جاء بناء على اجتماع جمع الكاتب العام لقطاع التعليم العالي ومدير التعليم العالي والتنمية البيدغوجية، وكذا رؤساء المؤسسات غير التابعة للجامعات.

ودعت الوزارة في البلاغ، الطالبات والطلبة إلى الانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 لأخذ الجرعتين الأولى والثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها، وخاصة ارتداء الكمامات وتفادي التصافح والحرص على النظافة الجسدية ومراقبة درجة الحرارة عند دخول المؤسسات، إضافة إلى تهوية مختلف فضاءاتها.

كما طالبت جميع الأساتذة والموظفين لأخذ الجرعة الثالثة للقاح ضد كوفيد 19 طبقا لما جاء في البلاغ ذي الصلة، الصادر عن وزارة الصحة بتاريخ فاتح أكتوبر 2021، منوهة في السياق ذاته، بجهود الأساتذة والموظفين الإداريين والتقنيين لضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الأكاديمي خلال فترة أزمة جائحة كورونا.

وقبل يومين أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح أبواب الأحياء الجامعية في وجه الطلبة والطالبات ابتداء من 11 أكتوبر الجاري، تماشيا مع اعتماد نمط التعليم الحضوري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى