أوريد معلقا على خسارة البيجيدي..الحزب اعتقد أن الرصيد الشعبي مضمون ويمكن التوجه إليه متى شاء إلا أن العكس هو الحاصل

قال حسن أوريد، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، معلقا على الخسارة المدوية لحزب العدالة و التنمية في الإنتخابات الأخيرة إن الحزب اعتقد أن الرصيد الشعبي مضمون ويمكن التوجه إليه متى شاء.

وأضاف الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي، في برنامج سيناريوهات الذي يبث على قناة الجزيرة قائلا:” إلا أن العكس هو الحاصل. بفعل الأخطاء المرتبكة من قبله والسياسة المنتهجة من لدنه؛ من قبيل التطبيع مع إسرائيل، وقانون فرنسة التعليم فيما يخص المواد العلمية، وتقنين استعمالات القنب الهندي”.

وأشار أوريد أن قرائته لخسارة الحزب في الإنتخابات تتأرجح بين أمرين ، الأول هو أن هناك مؤامرة و شيئ دبر بليل ، و الثاني يروم تقديم قراءة نقدية لما حصل وتنحو صوب نقد ذاتي، وأن ما جرى لم يكن من غير سبب؛ إذ هناك أسلوب انتُهج مخالف لمرجعية الحزب وهويته، فضلا عن قرارات غير شعبية متخذة، على حد تعبيره.

وأكد أستاذ العلوم السياسية  أن “العدالة والتنمية مطالب بإعادة قراءة ورقته ومحاسبة الذات”، مردفا أنه “انتقل من الخطاب إلى الأداء وسيحاسب على الأداء. كما أنه مطالب بتشبيب القيادات وضخ دماء جديدة في شرايين الحزب وتجاوز قيادات النشأة”.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى