الشوباني يصرح بممتلكاته..أملك بيتا مساحته 150 مترا مربعا في حي شعبي يعرفه كل من يعرفني

صرح الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت عن ممتلكاته إستعدادا لخوض الإستحقاقات المقبلة بإقليم ميدلت.

وقال الشوباني، في منشور على حسابه في الفيسبوك  إن كل ثروته “بيتا مساحته 150 مترا مربعا في حي شعبي يعرفه كل من يعرفني، ولدي حساب بنكي وحيد لا تدخله غير التعويضات أو الأجور التي تقاضيتها طبقا للقانون”. وأضاف: “من وجد غير ذلك فهو ملك له.. حلالا طيبا..!”.
وحاول القيادي في حزب العدالة والتنمية أن يقنع بأنه، طيلة مدة عمله أستاذا، مرورا بصفته برلمانيا ل10 سنوات، ووزيرا ل3 سنوات ونصف، وصولا إلى ترؤسه لجهة درعة تافيلالت قبل 3 سنوات، لم يتمكن إلا من شراء بيت، وكتب الشوباني:”أصرح أنني— وبعد 17 عاما من التدريس 1985-2002، وعشر سنوات من البرلمان 2002-2012، وثلاث سنوات ونصف من الحكومة 2012-2015، وست سنوات من رئاسة الجهة2015-2021 — أملك بيتا مساحته 150 مترا مربعا في حي شعبي يعرفه كل من يعرفني، ولدي حساب بنكي وحيد لا تدخله غير التعويضات أو الأجور التي تقاضيتها طبقا للقانون ( فتحت حسابين جديدين هذا الشهر بمناسبة الانتخابات تطبيقا للقانون لتلقي دعم الحزب للحملة الانتخابية وسأقوم باغلاقهما مباشرة بعد انتهائها)”.

وزاد الوزير السابق:”- أدعو كل من وجد داخل الوطن أو خارجه أي عقارات في إسمي الشخصي أو أسماء أفراد أسرتي الذين تتعلق ذمتهم المالية بذمتي شرعا وقانونا ، أو أي حسابات بنكية، أن يعتبرها هبة مني له ، حلالا طيبا، وأن يخبرني بذلك لنباشر معا مسطرة الهبة أو أي مسطرة ملائمة في أقرب الآجال”.

وختم الشوباني تدوينته بالقول:” إنني بهذا التصريح أعتبر نفسي من أكبر أغنياء المغرب، ولكن الغنى الذي أقصده ليس هو الغنى المتداول في قاموس “التصريح بالممتلكات” ..بل الغنى المطلوب في قاموس “التصريح بشرف المواطنة” ..وهو المعنى الذي يفهمه كل المغاربة الشرفاء الذين يعتبرون المال العام مقدسا ، يحرُم دينا وقانونا تحويله إلى مال خاص وممتلكات خاصة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى