خبير عسكري.. المغرب يسعى باستمرار إلى تحديث قدراته العسكرية

قال صامويل رماني، خبير الدفاع العسكري في جامعة “أكسفورد” البريطانية، إن المغرب يسعى باستمرار إلى تحديث قدراته العسكرية، وخاصة قواته الجوية ذات التوجيه عن بعد.

وأضاف الخبير العسكري في تصريح خص به موقع “Defense News” المتخصص في أخبار الدفاع والسلاح، أن المسؤولين المغاربة حددوا مجموعة من الاستراتيجيات بهذا الخصوص، الأمر الذي بوأ المغرب الريادة في هذا المجال على مستوى محيطه الإقليمي.

وأضاف المتحدث نفسه، إن المغرب يسير بوتيرة حثيثة نحو تطوير ترسانته العسكرية الجوية، بتوقيعه لعدد من صفقات التسلح التي تركز على اقتناء الأسلحة المتطورة والأكثر فاعلية، مؤكدا أن صفقات التسلح الجوي التي أبرمها المغرب مؤخرا، تركز على خاصيتين تُعرفان في المجال العسكري بتقنية التخفي، وتقنية الليزر، وهما تقنيتان تعتمدان على أسلحة جوية تمتلك قدرات التخفي من أجهزة الرصد، واستعمال الليزر لاستهداف الأهداف بدقة عالية.

وتابع قوله بالتأكيد على أن المغرب يعتمد في هذا النوع من التسلح على الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، إضافة إلى إسرائيل، حيث قال بأن قرار المغرب باستئناف علاقاته مع إسرائيل في الشهور الأخيرة ساعد المملكة المغربية في الحصول على الأسلحة الجوية التي تمتاز بقدرات التخفي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى