صحيفة..الجزائر تعزز وجودها العسكري على طول الحدود مع المغرب وتستعد لإغلاق مجالها الجوي أمام المملكة

كشفت صحيفة “algeriepatriotique”، الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية أن النظام الجزائري عزز من تواجده العسكري في الحدود مع المغرب كما كثف عملية التفتيش الأمني.

وأضافت الصحيفة ذاتها أنه من الواضح أن الجيش الجزائري في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أي احتمال بعد تهديد وزير الخارجية الإسرائيلي ، ياسر لبيد ، الذي تحدث، من الدار البيضاء ، عما وصفه بـ “التحالف الجزائري الإيراني المقلق”.

بالإضافة إلى ذلك ، نقلت الصحيفة من مصادر مؤكدة أن الجزائر قررت إغلاق المجال الجوي وقطع الخط الجوي بين الجزائر العاصمة والدار البيضاء، مشيرة إلى أن هذا الخط جوي لم يقطع قط ، حتى بعد إغلاق الحدود البرية عام 1994 وفي ذروة الأزمة بين البلدين.

وكان المجلس الأعلى للأمن بالجزائر، قد اتهم المغرب صراحة بالوقوف وراء منظمتي “ماك” و”رشاد” المتهمتين بإشعال الحرائق شمال البلاد، وأكد في بلاغ له أنه قرر “إعادة النظر في العلاقات بين البلدين وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود الغربية”.

مقابل ذلك أعلن الملك محمد السادس عن استعداد المغرب لتقديم المساعدة للجزائر في إخماد الحرائق بتوفير طائرتين من نوع “كاندير”، غير أن السلطات الجزائرية التزمت الصمت.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى