المغرب يُطلق سراح الشابة المغربية المقيمة بإيطاليا مُحرفة سورة ” الكوثر” إلى “سورة الويسكي”

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن السلطات المغربية قد أطلقت يومه الإثنين، سراح الشابة المغربية المقيمة بإيطاليا إكرام نزيه التي أدينت يوليوز المنصرم بالسجن 3 سنوات بتهمة المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت على الطالبة المغربية المقيمة بالديار الإيطالية إكرام نزيه، البالغة من العمر 23 سنة، بالحبس النافذ، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الاجتماعي.

وأدانت المحكمة السالفة الذكر، المتهمة بـ3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، في حق إكرام نزيه التي تحمل الجنسية الإيطالية.

وكانت المعنية بالأمر قد نشرت في حسابها على الفيسبوك خلال العام 2019 سورة ” الكوثر” و قامت بتحريفها تحت إسم “سورة الويسكي”.

وفي 20 من الشهر الجاري تم توقيف المتهمة بعد توقيفها من طرف أمن مطار الرباط-سلا عقب تنقيطها الذي بين أنها تشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف أمن مراكش منذ سنة 2019 جراء مغادرتها للتراب الوطني إثر حصولها على شهادة الباكالوريا، وذلك من أجل “نشر منشور يسيء إلى الدين الإسلامي”.

زر الذهاب إلى الأعلى