الملك يرد على تسريبات “بيغاسوس” وألمانيا: سنواصل مسارنا أحب من أحب وكره من كره، رغم انزعاج الأعداء

خصص الملك محمد السادس الخطاب الذي ألقاه بمناسبة تخليد الشعب المغربي لذكرى ثورة الملك و الشعب، ليبعث رسالة واضحة موجهة الى الجهات التي تقف وراء تسريبات بيغاسوس التي استهدفت المغرب مؤخرا.

وفي إشارة لتقرير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية، ولتسريبات بيغاسوس قال الملك محمد السادس في خطابه أن هناك “تقارير تجاوزت كل الحدود، فبدل أن تدعو لدعم جهود المغرب في توازن بين دول المغرب قدمت تصورات بعرقلة مسيرته التنموية بدعوى أنها تخلق اختلالا بين البلدان المغاربة، كما دبروا حملة موسعة لتشويه صورة مؤسساتنا الأمنية ومحاولة التأثير على قوتها وفعاليتها في الحفاظ على أمن واستقرار المغرب ودورها الإقليمي والدولي”.

وقال الملك محمد السادس” ورب ضارة نافعة؛ فمؤامرات أعداء وحدتنا الترابية، لا تزيد المغاربة إلا إيمانا وإصرارا، على مواصلة الدفاع عن وطنهم ومصالحه العليا.

وهنا نؤكد بأننا سنواصل مسارنا، أحب من أحب، وكره من كره، رغم انزعاج الأعداء، وحسد الحاقدين.

وشدد الملك في خطابه أن:”هناك من يقول بأن المغرب يتعرض لهذه الهجمات، بسبب تغيير توجهه السياسي والاستراتيجي، وطريقة تعامله مع بعض القضايا الدبلوماسية، في نفس الوقت”.

وزاد:”هذا غير صحيح. المغرب تغير فعلا، ولكن ليس كما يريدون؛ لأنه لا يقبل أن يتم المس بمصالحه العليا. وفي نفس الوقت، يحرص على إقامة علاقات قوية، بناءة ومتوازنة، خاصة مع دول الجوار”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى