في الوقت الميت من عمر الحكومة، وزير في حكومة العثماني يعلن عن مباراة لشغل 90 منصب مسؤولية

في الوقت الذي يستعد فيه أعضاء حكومة سعد الدين العثماني لمغادرة الحكومة، اختار الوزير المنتمي لحزب العدالة والتنمية  عبد القادر اعمارة هذا الوقت الميت من ولايته لإطلاق مباراة لشغل 90 منصب مسؤولية في وزارة التجهيز والنقل.

وأعلنت وزارة اعمارة عبر بوابة التشغيل العمومي، عن توظيف 90 مسؤولاً بوزارته، على بعد أسبوعين من إجراء الإنتخابات المقبلة.

واتهم نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي اعمارة باستغلال  منصبه الوزاري دون الأخذ بعين الاعتبار الزمن والوضعية التي تمر منها البلاد.

وعلق الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي على تصرف الوزير المنتمي لحزب المصباح في تدوينة على صفحته في الفيسبوك بالقول:”لم تعد تفصل الوزراء عن نهاية ولايتهم سوى 15 يوما قبل ان يدخلوا مرحلة تصريف الأعمال الجارية التي يمنع فيها التعيين والتوظيف والصفقات، لكن لا نزال نرى أن وزيرا مثل سي عبد القادر اعمارة يعلن في الدقائق الاخيرة من عمره الوزاري عن مباراة تعيين حوالي 90 مسؤولا بوزارته، صحيح انه من الناحية القانونية ليس هناك ما يمنع لكن الاخلاق السياسية والمروءة في التدبير، يفرضان على اعمارة التوقف عن تعيينات الوقت الميت فلا يمكن اجراء مباريات تعيين جيش من مسؤولين في الاسبوع الاول من شتنبر قبل ايام من مجيء وزير لاحق والزامه بمسؤولي آخر ساعة لم يساهم في اختيارهم وربما يعارضون توجهه. باركا من التخريبق ايها الوزراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى