هكذا عرض الياس العماري أمن المغرب و استقراره للخطر

المحرر الرباط

 

تروج اخبار بين وسائل الاعلام، حول استعمال الياس العماري الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة، لطائرة أثناء الحملة الانتخابية بدون ترخيص، و ان صح هذا الخبر، فسيكون الياس، قد تجاوز بخروقه للقانون جميع المستويات،  في غلطة لا يمكن ابدا أن تغتفر، في بلد يفرض الترخيص على “الجيت سكي”، و الزوارق فبالاحرى الطائرات.

 

الياس العماري و ان حلق بدون ترخيص، فسيكون قد عرض أمن البلد و استقراره للخطر، و هدد السياحة في المغرب، خصوصا و أن الرحلات الجوية تخضع لمعايير دولية صارمة، من شأنها أن تنعكس سلبا على سمعة الوطن لدى الدول التي تعتبر مصدرا للسياح.

 

خبر استعمال الياس العماري لطائرة بدون رخصة، و من خلال الطريقة التي تم من خلالها تداوله من طرف وسائل الاعلام، قد يخلق احتجاج العديد من الجهات، خصوصا السيحسةن التي تستعمل الطائرات في نقل السياح، و التي قد تتساءل عن العواقب التي ستحدث لو أن طائرة الياس ارتطمت باحدى الطائرات الاجنبية؟؟؟؟

 

من جهة أخرى، نتساءل عن القوة الخارقة التي يتمتع بها هذا الرجل، و كيف أنه تمكن من استعمال طائرة دون ترخيص، في وقت يحتاج في هذا الفعل لاجراءات صارمة جدا، مرتبطة بأمن و استقرار المملكة، و هو ما يجعلنا نتساءل عن محل اعراب الجهات المكلفة بالملاحة في المغرب من قضية سي الياس.

 

“حريرة” الياس و ايامه السوداء، ستكتمل اذا ما بلغ الى علم جلالة الملك، ما قام به هذا الرجل الذي ظل يستقوي بكلمة “جهات عليا” منذ ظهوره لاول مرة عقب زلزال الحسيمة، خصوصا و أن قضية التحليق بدون ترخيص تدخل في اطار القضايا التي لا يمكن أن يتسامح فيها القانون ابدا….

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد