جزائريون يناشدون نظام تبون قبول مساعدة المغرب لإخماد الحرائق

دعا نشطاء جزائريون عبر مواقع التواصل الإجتماعي رئيس بلادهم إلى تجاوز حالة الجمود التي تطبع علاقتهم مع المغرب، وقبول مساعدات الرباط في إخماد الحرائق من أجل إنقاذ حياة المواطنين.

وعبر النشطاء الجزائريون عن شكرهم للملك محمد السادس الذي أعطى تعليماته لتعبئة طائرتين من طراز (كنادير) للمشاركة في إخماد حرائق الغابات بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

وقال ناشط جزائري تعليقا على مبادرة الملك محمد السادس تجاه الجزائر:”صحيح يجب على سلطات الجزائر التصريح بقبول استلام الطائرتين، إذا كانت فعلا تفكر في مصلحة الشعب وتضعها فوق كل اعتبار، وفوق مصالحها السياسية..
في الوقت الذي تتفاوض فيه الجزائر مع أوروبا من أجل استئجار الطائرات، المغرب أبدى استعداده لتقديم المساعدة دون قيد أو شرط. فلماذا كل هذا التعنت.. الشعبان إخوة.. وإذا كانت هناك مشاكل سياسة يجب حلها على المستوى السياسي، لا على حساب أرواح المواطنين”.

يذكر أن المغرب أبدى استعداده للمشاركة في إخماد الحرائق المندلعة في الجزائر، إذا ما قبل نظام تبون.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان لها، إن “الملك محمد السادس أعطى تعليماته لوزيري الداخلية (عبد الوافي لفتيت) والخارجية (ناصر بوريطة) التعبير لنظيريهما الجزائريين عن استعداد المغرب لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها العديد من مناطق البلاد”.

وأضافت أنه “بتعليمات من الملك محمد السادس، تمت تعبئة طائرتين من طراز (كنادير) للمشاركة في هذه العملية بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى