يتيم للعماري: كيف تدعونا لمصالحة وحزبك يتحمل مسؤولية إفساد الحياة السياسية؟

نادية عماري

 

انتقد محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية دعوة المصالحة التي أطلقها مؤخرا الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

 

كما اعتبر في مقال له عبر موقع الحزب أن لا أحد يمكنه تصديق دعوة العماري، مشيرا بالقول” كيف يمكن تصديق ذلك والإساءات التي صدرت منهم في حق الوطن والثوابت ومسار البناء الديمقراطي لم تندمل جراحاتها، والإساءات للأحزاب الوطنية، لغة التهديد والوعيد بالملفات والمتابعات الضريبية، والسطو على أعيان الأحزاب واللعب في حديقتهم الخلفية الانتخابية، والإساءة إلى صورة الإدارة الترابية الوطنية وتوريط بعض عناصرها في سلوكات مضرة بالمغرب وسمعته ونموذجه الديمقراطي؟”.

 

كما اعتبر أن البام يتحمل مسؤولية كبرى في إفساد الحياة السياسية والحياة البرلمانية والجماعية وتمييعها منذ اليوم الأول لتأسيسه وفق تعبيره.

 

و برر قوله بكون الحزب يشجع على ظاهرة الترحال السياسي، علاوة على كونه تأسس على خليط من أصحاب السوابق الأيديولوجية المتنافرة وأصحاب المصالح الذين يبحثون عن حماية وتأمين تلك المصالح، يضيف”أسهم نافذوه في تخريب تحالفات المجالس الجماعية بعد انتخابات 2009، و مارس التهديد ووعد  بالويل والثبور لأطراف في التحالفات التي كانت تنسج آنذاك لتشكيل المكاتب المسيرة للمجالس”.

زر الذهاب إلى الأعلى