تنصيب “زواكي” وكيلا عاما للملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة

جرت، اليوم الاثنين، بمدينة طنجة، مراسيم تنصيب محمد زواكي، في مهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، خلفا للسيد حسين قيسوني.

وتميز حفل التنصيب الذي جرت مراسيمه بفضاء القاعة الكبرى لمحكمة الاستئناف بطنجة، بحضور والي ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، ورئيسة مجلس الجهة، فاطمة الحساني، وممثلا عن وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنيابة العامة، وعدة شخصيات مدنية وسياسية وقضائية.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر محمد زواكي، عن فخره بالثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مسجلا أن هذا التعيين يندرج في إطار استمرارية مسلسل تحديث وتطوير آليات المؤسسة القضائية.

وأكد زواكي، حرصه على تنفيد مضمون توجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و الرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، و السهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة و الاستقامة و الشفافية، و الحفاظ على استقلال القضاء.

كما أكد على عزمه على جعل النيابة بطنجة رائدة على المستوى الوطني من خلال مجموعة من الٱليات، ومنها حسن تدبير الإدارة القضائية و نهج المقاربة التشاركية مع مختلف المتدخلين في مجال العدالة من أجل تحقيق النجاعة القضائية و الحكامة الجيدة تنفيذا لخطب جلالة الملك محمد السادس وما جاء في دستور 2011.

تجدر الإشارة، إلى أن تنصيب محمد زواكي في مهمة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، جاء بعد تعيينه في هذا المنصب، ضمن قائمة تعيينات شملت 104 مهمة في مهام المسؤولية القضائية، التي وافق عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

WhatsApp Image 2021 08 02 at 19.22.23 1

زر الذهاب إلى الأعلى