الفريق الإستقلالي بمجلس النواب يدعو إلى عقد إجتماع عاجل بعد النتائج المخيبة بأولمبياد طوكيو

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب إلى عقد “اجتماع عاجل للجنة لتدارس المشاركة  المخيبة للبعثة الاولمبية المغربية بالألعاب الأولمبية بطوكيو.

وقال الفريق الإستقلالي في سؤال لرئيسه نور الدين مضيان “تابع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، كما عموم الشعب المغربي، باستياء كبير جدا، نتائج المشاركة المخيبة والمؤلمة لمختلف الرياضات المغربية المشاركة في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان، والتي لا تشرف دولة من حجم المملكة المغربية”.

وأضاف مضيان: “خاصة بعد الثورة الكبيرة التي عرفتها البنية التحتية الرياضية ببلادنا، على كل المستويات، بفضل توجيهات الملك محمد السادس، وهي البنية التحتية التي لا تتوفر لعدد كبير جدا من الدول المتوجة سواء بالمنطقة الإفريقية أو العربية”.

وأكد الفريق الإستقلالي في سؤاله أن “المالية العمومية تتحمل كلفة كبيرة تخصص سنويا للجنة الأولمبية الوطنية ولعدد من الجامعات الرياضية، لإعداد الأبطال المغاربة للمشاركة في المحافل الدولية وتشريف الراية الوطنية، وهو ما لاينعكس أثره للأسف الشديد على مستوى النتائج، باستثناء رياضات قليلة ككرة القدم، وهو ما يخلف امتعاضا كبيرا في أوساط المغاربة”.

وشدد على أن “النتائج المحققة بالألعاب الأولمبية بطوكيو، لا تعكس حجم العناية الملكية السامية بالرياضة الوطنية، ولا توازي قوة المجهود العمومي المبذول من المالية العمومية، ولا تحترم شغف الشعب المغربي بالرياضة والرياضيين المغاربة”.

وطالب بحضور وزير الشباب والرياضة والثقافة، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وذلك من أجل تدارس أسباب وحيثيات المشاركة الهزيلة للبعثة الأولمبية الوطنية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان، والوقوف على حجم وطرق صرف الاعتمادات المرصدة لإعداد الأبطال المغاربة للمشاركة بالدورة، وذلك تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى