الرئيس التونسي يفرض حظرا للتجول الليلي لمدة شهر

أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء الاثنين 26 يوليوز 2021، أمرا رئاسيا يقضي بمنع التجول الليلي على الأشخاص والعربات، لمدة شهر، وذلك ابتداء من 26 يوليوز الجاري، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية، في بلاغ.

وقالت الرئاسة التونسية، في بيان، إن الرئيس قيس سعيد أصدر أمراً بمنع حركة الأفراد والمركبات من السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً، اعتباراً من اليوم وحتى الجمعة 27 غشت، باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف البيان أن الأمر يتضمن «منع حركة الأفراد والمركبات بين المدن خارج أوقات الحظر باستثناء الاحتياجات الأساسية والظروف الصحية العاجلة»، بالإضافة إلى «منع تجمع أكثر من ثلاثة أفراد في الطرق أو الميادين العامة».

وقالت الرئاسة إن سعيد أصدر قرارا بتعليق العمل في الإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية لمدة يومين اعتباراً من يوم غد (الثلاثاء) مع إمكان تمديد القرار.

وأضافت أن القرار لا يشمل «أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والأعوان العاملين بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعليم العالي الذين يخضعون لتراتيب خاصة».

وقال الرئيس التونسي، في مقطع مصور نشرته الرئاسة، إن على من يصفون قراراته الأخيرة بأنها انقلاب أن يراجعوا دروسهم في القانون، مضيفاً: «ليست لنا مشكلات مع رجال الأعمال». وأضاف: «اليوم تحملت المسؤولية التاريخية، ومن يدعي أنني قمت بانقلاب يراجع دروسه في القانون، ولن نترك الدولة التونسية لقمة سائغة».

زر الذهاب إلى الأعلى