مطالب بإنزال اقصى العقوبات على مقتحمي مقهى بمدينة سلا

المحرر سلا

 

تمكنت العناصر الامنية التابعة لامن سلا، من اعتقال ثلاثة اشخاص ظهروا في شريط وثقته كاميرات مراقبة، أثناء اقدامهم على اقتحام مقهى بحي السلام بمدينة سلا، و تعريضهم لمواطنين للعنف و السرقة، ما شكل مادة دسمة تناولها الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت.

و أشاد الفايسبوكيون المغاربة، بتفاعل المنطقة الامنية لسلا مع الشريط المنشور، و تمكنهم في ظرف وجيز من اعتقال المشتبه فيهم، حيث أكد شهود عيان على أن مجموعات مشكلة من أمنيين تابعين لها، قد بدلوا مجهودات جبارة أسفرت عن اعتقال المعنيين بالامر و وضعهم تحت تدابير الحراسة التظرية بتعليمات من النيابة العامة.

و طالب عدد كبير من المعلقين على خبر اعتقال المشتبه فيهم، بإنزال أقصى العقوبات عليهم، و جعلهم عبرة لكل من سولت له نفسه ارتداء بدلة “الجيتلي” من أجل تعريض حياة المواطنين للخطر، و خلق الفوضى في الاماكن العمومية، خصوصا عندما يتم تحدي القانون من طرف المتسكعين و الشمكارة.

العديد من النشطاء طالبوا بتكييف التهمة الموجهة لهؤلاء، الى تكوين عصابة اجرامية و محاولة القتل، حتى يعلم كل خارج عن القانون ماذا ينتظره إن فكر في حمل سلاح و الخروج به الى الشارع، كما أنهم أوضحوا أن هناك عينة من البشر مكانهم الطبيعي هو السجن ولا يمكن بأي حال من الاحوال دمجهم في المجتمع مادام أنهم يتمتعون بصحة جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى