بنكيران : “الحموشي “ولد الناس” .. وإنسان “متدين” وله وفاء لوطنه وملكه”

أكد رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، أن الاتهامات الموجهة للمغرب بشأن “بيغاسوس” لا أساس لها من الصحة، وأن صاحبها إما جاهل أو مغرض .

هذا وأشاد بنكيران، بالمجهودات التي تقوم بها المخابرات المغربية، سواء الداخلية منها أو الخارجية، مضيفا “عبد اللطيف الحموشي ولد الناس وكذلك ياسين المنصوري، هادو ولاد الناس” .

وتابع المتحدث أن “الحموشي يتمتع بخمسة أمور، وهي الكفاءة بالإضافة إلى الثقة الملكية والوفاء للملك ولوطنه”، مضيفا أنه “إنسان في غاية التدين” .

وأشار رئيس الحكومة الأسبق، أن الخطأ في الجانب الأمني أمر “وارد”، لكن المغرب استطاع الوصول لمراتب متقدمة في مسألة الصحراء وكذلك مناهضة الإرهاب وذلك بشهادة العالم بأسره .

وقال بنكيران في شريط فيديو بثه على صفحته بالفيسبوك، “من الأشياء التي تشرف بلادنا الأشخاص المشرفين على أمنه، ولا أرديكم أن تظلموهم، لا أقول لكم إن الحموشي إنسان مثالي، لكن في قناعتي هو أحسن من تولى الملف الأمني في بلادنا، وغاية في التدين ويحظى بثقة سيدنا”.

وأضاف “وليس هناك مجال معرض للخطأ أكثر من الأمن والمخابرات، وكرئيس حكومة كنعرفهم أكثر من بزاف ديال الناس، هذوا ولاد الناس، ولكن النظامات التي يشتغلون بها عندها منطق، وطبعا إذا شي مواطن أحس بتضرره من شي حاجة أمنية وناض كيحتج نناصر المظلومين”.

زر الذهاب إلى الأعلى