الولايات المتحدة تشيد بدور المغرب بقيادة الملك محمد السادس في محاربة الإرهاب

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية في شخص المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، بجهود المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس في مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية:”نحن نقدر جهود المغرب كشريك مستقر في تصدير الأمن ، بما في ذلك قيادته المستمرة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب ودوره المستدام في التحالف العالمي لهزيمة داعش”.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس تجمعه بالولايات المتحدة تعاون قوي وطويل الأمد في مكافحة الإرهاب، ويعملان عن كثب لحماية مصالح الأمن القومي للبلدين، مشيدا بتعاونها في إعادة عبد اللطيف ناصر، وهو مواطن مغربي كان محتجزًا في معتقل غوانتانامو.

وعلاقة بموضوع عبد اللطيف ناصر، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط صباح يومه الإثنين أنه، على إثر إشعار النيابة العامة من قبل مصالح الشرطة القضائية بترحيل المسمى عبد اللطيف ناصر من قاعدة غوانتانامو إلى أرض الوطن يومه 19 يوليوز 2021، أصدرت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث معه للاشتباه في ارتكابه لأفعال إرهابية.

وذكر بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه سيتم ترتيب الآثار القانونية من قبل هذه النيابة العامة على ضوء نتائج البحث الجاري مع المعني بالأمر في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى