تنسيق “المدارس التطبيقية” يغادر “لقاء الداودي”

أعلن ممثّلون للتنسيقية الوطنية لطلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية أنهم قرّروا الانسحاب، اليوم الخميس، من اجتماع جمعهم، بمقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالرباط، بالوزير لحسن الداودي، وترأسته جميل المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى الوزارة، بحضور النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وقال محمد شيبوب، المنسق الوطني لطلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، في تصريحٍ لهسبريس، إن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر، “تصرّف، خلال الاجتماع، بطريقة غير لائقة، واتهم التنسيقية الوطنية بتغليط المواطنين واستغلال القضية سياسيا”، حسب تعبيره.

وأضاف شيبوب: “ما حدث كان عبارة عن مسرحية هزيلة، إذ أخبرنا الوزير في البداية بأنه قدم استقالته، وبأن من سيترأس الاجتماع هي الوزيرة المنتدبة جميلة المصلي، وعندما أبدينا تشبثنا بمطلبنا القاضي بضرورة فصل المدارس التطبيقية ورفضنا الحلّ الذي عرض علينا يوم الاثنين والقاضي باستثناء فوجنا من المرسوم، على أن يسري على الطلبة في الأعوام القادمة، أعلن الوزير أنه يرفض إكمال الاجتماع، بينما قررنا نحن الانسحاب”.

وختم المنسّق الوطني للتنسيقية حديثه قائلا: “لسنا سياسيين ولا نقابيين، نحن فقط طلبة نطالب بحقنا المشروع، كما أننا لسنا أنانيين لنقبل بحلّ يسري علينا فقط ويستثني الأفواج التي ستلينا”.

زر الذهاب إلى الأعلى