هكذا احتلت المديرية الاقليمية للتربية والتعليم بسيدي قاسم المرتبة الاولى على صعيد الجهة

المحرر

في تصريح له لموقع المحرر أفاد السيد المديري الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي قاسم أن امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2021 قد مرت في ظروف عادية، حيث حققت المديرية الإقليمية نتائج مشرفة جدا على المستوى الجهوي بنسبة نجاح بلغت 82.82%وهي نسبة مرشحة للارتفاع بعد نتائج الدورة الاستدراكية.
وقد بلغ عدد المترشحين لهذه الامتحانات 4875 مترشح ومترشحة، اجتاز منهم بنجاح 4037 مترشح ومترشحة من المتمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في جميع الشعب والمسالك.
هذا وقد توزعت الميزات المحصل عليها ما بين 95 بميزة حسن جدا، و504 بميزة حسن، و1530 بميزة مستحسن و1905 بميزة مقبول. وتجرد الإشارة إلى أنه تم تسجيل 18.64 كأعلى معدل بالإقليم بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بثانوية محمد الزرقطوني التأهيلية ببلدية جرف الملحة من طرف التلميذ ندى كنون.
هذا وستجرى الدورة الاستدراكية أيام 05و06و07 يوليوز 2021، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الامتحانات مباشرة بعد المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية.
وبهذه المناسبة يتقدم السيد المدير الاقليمي بخالص الشكر والتقدير لكل المتدخلين في هذه المحطة الهامة من الموسم الدراسي، من سلطات عمومية وأطر إدارية وتربوية بالإقليم وكذا أطر وموظفي المديرية الذين سهروا جميعا كل من موقعه، على ضمان مرور هذه الامتحانات في ظروف جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى