المحكمة التجارية بالبيضاء تقضي بالحجز على أسهم الوداد

يبدو أن مشاكل رئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد الناصيري لن تنتهي قريبا، فبعد الملفات المعروضة على لجنة المنازعات بالجامعة، وخصوصا ملف تزوير وثائق اللاعب “سيسوكو”. أصدرت المحكمة التجارية بالدارالبيضاء حكما ضد نادي الوداد الرياضي لفائدة شركة “بلان سيال” للأسفار، يقضي بالحجز على أسهم شركة الوداد الرياضي، في انتظار القيام باجراءات بيعهم بالمزاد العلني.

ويأتي هذا الحكم بناء على الدعوى التي رفعتها شركة الأسفار المذكورة، من أجل إستخلاص دين قيمته 270 مليون سنتيم، مسجل بوثيقة رسمية لم يتم الوفاء بإستخلاصها .

و في هذا السياق إختارت شركة “بلان سيال” للأسفار الحجز في إنتظار بيع أسهم شركة الوداد، لأن الجمعية هي المالك للشركة بنسبة 99,99 بالمئة من أسهم الشركة، و بهذا تعد من ممتلكات الجمعية القابلة للحجز.

هذا وتنظر محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” في نزاع أخر ضد النادي الأحمر لكرة القدم، تقدم به الفرنسيين نيكولا جيرارد وجيرار بيرنارديت ضد إدارة الفريق، حيث لجأ الأخيران إلى لجنة النزاعات بالفيفا للحصول على مستحقاتهما من الفريق الأحمر، عن الفترة التي اشتغلا بها عندما كانا ضمن الطاقم المساعد لمواطنهما رينيه جيرارد في 2018. وطعن الفرنسيان نيكولا جيرارد وجيرار بيرنارديت في قرار لجنة النزاعات بالفيفا القاضي برفض مطالبهما المالية، لذلك قاما باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”.

حري بالذكر كذلك أن محكمة التحكيم الدولية (الطاس) كانت قد أنصفت اللاعب المالي سيسوكو، في نزاعه مع إدارة فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بعد تأكيدها عدم صحة الوثائق التي أدلى بها الفريق البيضاوي بشأن حصول اللاعب المذكور على مستحقاته المالية. حيث قضت بتغريم الوداد مبلغ 180 مليونا، مجموع مستحقات اللاعب العالقة، إضافة إلى غرامة 30 مليون سنتيم عبارة عن فوائد التأخير عن الأداء، مع تحميله مصاريف الملف وأتعاب محامي اللاعب المالي.

زر الذهاب إلى الأعلى