حضور المستشار فؤاد عالي الهمة لتقديم تقرير النموذج التنموي يفضح الدعاية الكاذبة لإعلام الجزائر والبوليساريو

شكل حضور المستشار فؤاد عالي الهمة، خلال تقديم تقرير لجنة النموذج التنموي للملك محمد السادس، ضربة للدعاية الكاذبة التي تزعمتها وسائل إعلام البوليساريو والجزائر ومن يسير في فلكهما.

وقد تجدد السؤال حول المستشار الهمة، مع حضور وفد من حركة “حماس” للمغرب يتقدمه إسماعيل هنية بدعوة من حزب العدالة والتنمية، لكن عدم لقاء الوفد الفلسطيني بالمستشار الملكي والإكتفاء بلقاء الرميد والإستقبال في دار الضيافة في الرباط يجعل الزيارة غير قابلة للتأويل.

وفي شهر ماي المنصرم وتزامنا مع تسريب خبر وجود زعيم إنفصاليي البوليساريو بالتراب الإسباني، ظهرت بعض الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على تويتر، حيث ظهر حساب يتبع جهات معادية لمصالح المملكة المغربية، يدعي صاحبه توفره على معطيات مخابراتية مهمة عن مسؤولين بارزين في المملكة.

ومن أبرز الإشاعات التي روجتها الصفحات التابعة للمخابرات الجزائرية عبر عملائها، تخص المستشار الملكي القوي فؤاد عالي الهمة، حيث وصل الأمر بالمعنيين بالأمر في الجزائر، إلى فبركة إشاعة تفيد طلب الهمة للجوء السياسي لدى سفارة كندا.

إلا أن ظهور المستشار الملكي وحضوره لتقديم تقرير لجنة النموذج التنموي للملك محمد السادس فضح أكاذيب البوليساريو وممولتها الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى