تفاصيل عن مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي بتونس في دورته السابعة

أعلن المنظمون لمهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي بتونس، عبر الصفحة الرسمية بالمهرجان على “الفايسبوك”، عن الاستمرار في تلقي طلبات الأفلام الراغبة بالمشاركة في الدورة السابعة من المهرجان وذلك استعدادا لانطلاقه في فبراير 2022.
ووضعت إدارة المهرجان شروطا واضحة للمشاركة بالدورة السابعة والتي بدأ التقديم لها في شهر مايو الماضي، وهي أن تكون الأفلام المقدمة منوعة مابين روائي ووثائقي وتحريك، وأن تكون الأفلام تم إنتاجها مابين عامي 2019 و2021 كما يجب على المرشح الاشتراك بفيلم واحد فقط.

وفي هذا الإطار، قال كمال عويج، مدير مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي، أن هذه النسخة السابعة ستعرف مشاركة دول لأول مرة كتركيا وإيطاليا، حيث سيتم الحسم في القائمة النهاية للأفلام المشاركة شهر نونبر المقبل.

وأوضح عويج في ذات التصريح أن الدورة السادسة من المهرجان كانت استثناية بسبب ظروف جائحة كورونا التي أثرت على العالم بأسره، حيث اقتصر الحضور على 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية لقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة، فيما احتضنت قاعة عمر الخليفي بمدينة الثقافة بتونس حفل افتتاح دورة المهرجان.

وسيحرص المنظمون في هذه الدورة، يضيف مدير المهرجان، على التطبيق الصارم للتدابير الوقائية والاحترازية بالنسبة لجميع الحاضرين في المهرجان ضيوف وجمهور لمنع تفشي وباء فيروس “كورونا”.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي الذي يقام بتونس، تم تأسيسه عام 2016، ويديره المخرج كمال عويج، ويستقبل المهرجان كل عام مشاركات من كل أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى