الـOCP يطرح بنجاح سندات بـقيمة 1.5 مليار دولار

أكمل المجمع الشريف للفوسفاط بنجاح صفقة مهمة للغاية، من أجل تمويل المرحلة الثانية من برنامجه الاستثماري، وكذلك إعادة شراء جزئي لسندات كان المجمع الرائد قد طرحها من قبل.

وأكد المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد عالميا في الأسمدة الفوسفاطية، عن طرح سندات دولية بقيمة 1.5 مليار دولار, ستوجه لتمويل المرحلة الثانية من البرنامج الاستثماري، وكذلك إعادة الشراء الجزئي لسندات دولية سابقة، يتعين سدادها في سنة 2024 وسنة 2025.

وتتوزع هذه السندات على شطرين، تصل قيمتهما إلى 750 مليون درهم لكل واحد منهما، تقول الشركة مشيرة  إلى أن الشطر الأول يمتد ل10 سنوات بقسيمة يصل عائدها إلى 3.75 في المائة، فيما يمتد الشطر الثاني ل30 سنة وبقسيمة يصل عائدها نسبة 5.125 في المائة.

وفي تصريح لها بمناسبة هذا الحدث، قال مصطفى  التراب المدير العام للمجموعة “إن نجاح هذا الإصدار الدولي يعطي يشهد على توقيع ذي جودة عالية لمجموع ” OCP ” مع المستثمرين الدوليين. كما  أن هذا المسلك الاستباقي، سيعمل على تحسين أمثل لبنيتنا المالية، وذلك عبر الاستفادة من تغيرات السوق الدولية”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حققت الصفقة  نجاحا كبيرا كما تدل على ذلك المؤشرات. أولا، تجاوز اكتتاب السندات التي تم طرحها 4.7 مرات، بعدما بلغ مجموعها 7 ملايير دولار بالنسبة للشريحتين. هذا الإنجاز، توضح المجموعة مكن من رفع  معدلات الاستحقاق.

الأكثر من ذلك فإن الشريحة التي تمتد على 30 سنة، لم يسبق أن تم تسجيها بتاتا في القطاع الصناعي على مستوى دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، يبرز المجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى