7 ذكور و3 إناث.. سيدة من جنوب إفريقيا تنجب 10 توائم دفعة واحدة وتحطم الرقم القياسي للسيدة المالية حليمة سيسي (صور)

أنجبت سيدة في ال 37 من عمرها، من جنوب إفريقيا 10 توائم، محطمة الرقم القياسي العالمي الذي حققته المرأة المالية حليمة سيسي، التي أنجبت تسعة أطفال في المغرب في مايو.


وفقًا لوسائل الإعلام المحلية في جنوب إفريقيا، فقد خضعت السيدة جوسياما سيثول، لعملية قيصرية لتلد سبعة أولاد وثلاث فتيات. مما يجعلها حاملة رقم جينيس القياسي لمعظم الأطفال الذين ولدتهم امرأة واحدة في وقت واحد.

تشير التقارير أيضًا إلى أن سيثول، وزوجها Teboho Tsotsi كانا يتوقعان ثمانية أطفال. ولكن يبدو أن طفلين قد فاتهما الفحص بسبب أنهما كانا مدسوسين داخل الأنبوب الخطأ. ليصبح المجموع في النهاية 10 توائم.

وبحسب موقع africanews، تقول الأم: «لقد صدمت من حملي. كانت صعبة في البداية. كنت مريضة. كان من الصعب بالنسبة لي. لا يزال الأمر صعبًا لكنني معتادة عليه الآن. لم أعد أشعر بالألم، لكنه لا يزال صعبًا بعض الشيء».

وتضيف سيثول: «كنت فقط أدعو الله أن يساعدني في ولادة جميع أطفالي في حالة صحية جيدة، وأن يخرج لي ولأولادي أحياء. سأكون سعيدة بذلك».

وفي حديثه إلى أخبار بريتوريا، قال تسوتيتسي إن «زوجتي سيثول أنجبت بعد 29 أسبوعًا من حملها. وأن حملها كان طبيعيًا لأنها لم تكن تتلقى أي علاج للخصوبة».

وتابع الأب، الذي لديه توأمان يبلغان من العمر ست سنوات، أن الولادة حدثت في وقت متأخر من ليلة الاثنين، قائلاً إنه «سعيد ويشعر بالحب الشديد لأبنائه».

وفي شهر ماي المنصرم، أنجبت امرأة من مالي 9 توائم في المغرب، محطمة الرقم القياسي الذي حققته امرأة أمريكية، نادية سليمان، التي أنجبت ثمانية أطفال في عام 2009.

زر الذهاب إلى الأعلى