لقجع: رئيس الفيفا أكد أن هدف رونالدو ضد المغرب بمونديال روسيا غير صحيح

كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أمس الإثنين، أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة جياني إنفانتينو، أقر بعدم صحة الهدف الذي سجله كريستيانو رونالدو ضد المنتخب الوطني المغربي، في مونديال روسيا 2018.

وأكد لقجع خلال اللقاء الصحفي للجنة المركزية للتحكيم أن: “الخطأ يبقى وارد في عالم كرة القدم، رغم وجود تقنية ‘الفار’ التي تُساعد الحكام في متابعة اللقطة أكثر من مرة ومن زوايا مختلفة”، مشيرا إلى أن “أكبر حكام العالم يرتكبون الهفوات”.

ورد المسؤول ذاته على المطالبين باستقدام حكام من أوروبا لقيادة بعض مباريات البطولة الاحترافية، بعد الجدل الكبير الذي شهدته العديد من الحالات التحكيمية، قائلا أن “هناك من يطالب باستقدام حكام من أوروبا، ولا يعلم أن أقل واحد منهم سيكلفنا 30 ألف دولار”.

وأعلن لقجع أنه سيتم تنظيم لقاء أسبوعي للحكام بعد نهاية كل جولة من البطولة الوطنية، من أجل تحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة، كما سيقدم الحكام المعنيون بالحالات التحكيمية المثيرة للجدل، توضيحات للرأي العام، مؤكدا على ضرورة التحلي بالشجاعة للاعتراف بالأخطاء.

وختم لقجع حديثه بالقول: “أرجوكم طبقوا القانون، وكل واحد يجب أن يقف على أخطائه من يحتاج لتطوير مستواه البدني ليشتغل على ذلك، أو يتم إنزاله للأقسام السفلى، من أجل تطوير المستوى العام للصافرة المغربية”.

يُذكر أن منتخب “أسود الأطلس” أقصي من دور المجموعات لكأس العالم الذي أقيم بروسيا في 2018، وذلك بعد انهزامه في مباراته أمام المنتخب البرتغالي بهدف دون رد، من توقيع اللاعب كريستيانو رونالدو.

زر الذهاب إلى الأعلى