تزامنا مع مناورات الأسد الإفريقي جبهة البوليساريو تدعي قصف منطقة “المحبس “

أعلنت جبهة البوليساريو الإنفصالية في بلاغها 206  أن عناصرها قد قصفت  الجمعة منطقة اكرارة الفرسيك بمنطقة المحبس.
وأضافت الجبهة الوهمية أنه تم استهداف منطقة روس السبطي بقطاع المحبس.

وتحاول البوليساريو من خلال بلاغتها التشويش ومغالطة الرأي العام الدولي من خلال نشر أخبار زائفة حول الوضع الهادئ والمستقر بالمناطق الصحراوية المغربية خصوصا مع انطلاق المناورات العسكرية  المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021″، التي ستنظم في الفترة من 7 إلى 18 يونيو 2021.

وأعلن المغرب في بلاغ لأركان الحرب العامة أنه بتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية سيتم تنظيم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير من المعدات البرية والجوية والبحرية. أعلن إعلام البوليساريو أن عصاباته قصفت منطقة لعكد بقطاع المحبس في التراب المغربي، علما أن المحبس هو أحد المواقع التي تشملها التدريبات المذكورة.

ويضيف البلاغ ذاته أنه بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشرة من هذا التمرين مشاركة بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

زر الذهاب إلى الأعلى