مصرع 6 أطفال وإصابة 19 في حريق في سجن للأحداث في مصر

لقي 6 أطفال مصرعهم وأصيب 19 في حريق شبّ في سجن للأحداث في منطقة المرج في محافظة القليوبية المصرية.
وكشفت التحقيقات الأولية عن الحادث أن تماسا كهربائيا اشتعل في سخان الشاي داخل سجن الأحداث في المرج، ما تسبب في اشتعال النيران في عدد من محتويات العنبر، وأسفر عن مصرع 6 أطفال وإصابة آخرين أعمارهم تتراوح بين 12 سنة و 18 سنة داخل العنبر.
وأضافت التحقيقات أن مشرف المؤسسة ترك الأطفال داخل العنبر، وأغلق عليهم الباب قبل الحريق بدقائق، ما تسبب في مصرع الأطفال لعدم تمكنهم من الخروج من المكان بسبب الاشتعال.
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إنها ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لمحاسبة المسؤولين المختصين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي في المؤسسة العقابية في حال تورطهم، في ضوء ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة بشأن حادث حريق المؤسسة العقابية في منطقة المرج. وأضافت، في بيان صحافي أمس، أنها فور وقوع الحادث انتقلت إلى الموقع لمتابعة تطورات الحادث والاطمئنان على باقي الأطفال في المؤسسة وشاهدت تحقيقات النيابة التي بدأت أمس حول أسباب وقوعه.
وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في البيان أن العنبر كان يضم 25 حدثا، أنقذ19 منهم فور وقوع الحريق الذي نجم عن ماس كهربائي وتقديم كافة سبل الدعم النفسي لهم.
وتقدمت الوزيرة بخالص التعازي لأسر الأطفال الستة الذين لقوا ربهم أمس نتيجة الحادث، داعية الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى