مؤسسة محمد عابد الجابري تدين التطبيع مع إسرائيل وتطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

تزامنا مع الإعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، أصدرت مؤسسة محمد عابد الجابري بيانا تدين فيه كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة.

وأكدت المؤسسة في بيان توصلت المحرر بنسخة منه “رفضها المطلق وإدانتها القوية لكافة أشكال التطبيع مع الصهاينة بما يمثله التطبيع من دعم مباشر للكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه، ومن خدمة للمخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية في إطار ما يسمى “صفقة القرن”.

وطالبت المؤسسة عبر بيانها السلطات المغربيةبإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وطرد رئيسه، ووقف كافة أشكال التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما عبرت المؤسسة ذاتها عن “دعمها الكامل لهبة القدس المباركة، وللمقاومة الفلسطينية” مشددة على ضرورة العمل على ملاحقة المجرمين الصهاينة أمام كافة الهيآت القضائية المختصة عن جرائمهم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب، التي يتمادون في ارتكابها”.

وتابع بيان المؤسسة أن إسرائيل تواجه “شعب الجبارين في غزة المحاصرة وفي عموم فلسطين، رغم استخدامها لكافـة أنواع أسلحة الدمار، ورغم المواقف الـمخـزية للعديد من الأنظمة، وخاصة بعد موجة التطبيع الأخيرة التي اعتبرها الكيان الغاصب بمثابة ترخيص بارتكاب جرائمه الإرهابية ضد فلسطين، أرضا وشعبا ومقدسات”. :

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى