الأوقاف تحسم اليوم في مصير صلاة عيد الفطر

ينتظر أن يتم الحسم يومه الثلاثاء في مصير صلاة العيد، في اجتماع مصغر لأعضاء الحكومة، بينهم وزير الداخلية والصحة ووزير الأوقاف ورئيس الحكومة.

ويأتي هذا الإجتماع بعد التوصل بتقرير شامل ودقيق عن اللجنة العلمية حول الوضعية الوبائية ببلادنا.

وينتظر المواطنون موقفا إيجابيا، لإقامة صلاة العيد، بعد بروز تحول إيجابي في مؤشرات الإصابة بوباء كورونا، وتراجع عددها وعدد الوفيات.

وكشفت مصادر ليومية “الصباح” أن بعض الوزراء متخوفون من حصول تجمعات في مصليات العيد، وبالمساجد، وتبادل العناق والتحية التي تعد عادة مغربية تتم بين أشخاص قد لا يكون بينهم أي رابط أسري، ما قد ينجم عنه تناقل العدوى، بعد غد الخميس، التاريخ المنتظر لعيد الفطر.

وسيخبر التوفيق، عموم المواطنين، عبر بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، إذ في حالة إقرار إقامة الصلاة، سيتم إخبار السلطات الأمنية والمحلية، والمجالس الترابية، بالتحضير لها، عبر تنظيف أرضية المساجد، والمصليات، ووضع حواجز حديد لتنظيم عملية المرور وتدفق المواطنين.

وأكدت المصادر من داخل المجالس الترابية، والسلطات الولائية، أنها لم تتوصل بأي دورية في موضوع إقامة صلاة العيد، ولذلك ترجح عدم إقامتها كما العام الماضي الذي أعلنت فيه وزارة الأوقاف إقامة صلاة عيد الفطر في المنازل، والبيوت، ومنع إقامتها في المصليات، والمساجد، نظرا لخطورة الوضع الوبائي الذي شهدته البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى