برلمانية تطالب وزير الصحة بفتح قنوات الحوار مع شغيلة مستشفى “ابن سينا” بالرباط

وجهت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي سؤالا كتابيا موجها إلى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، مطالبة إياه بفتح قنوات الحوار مع الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” بالرباط.

وقالت البرلمانية إن الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” بالرباط تعتزم خوض إضراب إنذاري لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 ماي الجاري، بكافة المؤسسات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي أبن سينا ما عدا مصالح المستعجلات والإنعاش ومصالح كوفيد-19″.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية احتجاجا على مجموعة من الاختلالات والإخفاقات التي تمس في العمق مكتسبات وحقوق العاملين، كطريقة تدبير تعويضات الحراسة والإلزامية التي فشلت مديرية المركز في صرفها لفائدة العاملين لما يزيد عن أربعة سنوات خلت، بالرغم من استفادة نظرائهم بمؤسسات صحية أخرى على المستوى الوطني.

وإضافة لذلك، فإن العديد من المطالب المضمنة بالملف المطلبي لهذه الشغيلة لازالت عالقة وتنتظر فتح الحوار في شأنها.

وبناء على ما سبق، ساءلت النائبة البرلمانية الشابة إبتسام عزاوي، آيت الطالب عن التدابير التي تعتزم وزارة الصحة اتخاذها من أجل تفادي الإضراب الذي تعتزم الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” خوضه بحر الأسبوع المقبل، لما سيكون له من آثار سلبية على الخدمات المقدمة للمرتفقين.

زر الذهاب إلى الأعلى