العنصر… ليس هناك خط أحمر في التحالفات المقبلة

قال محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية أن الحركة بقوامها الوسطي جعلها تتعامل مع جل الأحزاب السياسية في المغرب، مؤكدا أنه ليس هناك خط أحمر في التحالفات المقبلة.

وأضاف العنصر ، الذي كان يتحدث خلال لقاء نظمته “مؤسسة الفقيه التطواني”، ضمن حلقات حديث رمضان حول قضايا وانشغالات المجتمع “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الإنتخابي و انتظارات المجتمع” أن نمط الإقتراع في المغرب لايسمح بالتحالفات القبلية، ولابد من إنتظار النتائج قبل معرفة التحالفات.

وأكد الأمين العام لحزب السنبلة أن المشهد السياسي المغربي لن يقع فيه تغيير كبير، لكون الأحزاب التي تتصدر ستبقى، وبالمقابل ستظهر أحزاب أخرى صغيرة ممثلة في البرلمان وذلك راجع للنظام الإنتخابي الجديد.

وأشار الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن حزبه لم يحقق كل ما كان يصبوا إليه لكن تواجده في الحكومة كان محفز وساعد على تحقيق ما تحقق في للعالم القروي وفي مجال الأمازيغية على وجه الخصوص، مضيفا أن البرامج الانتخابية لا نضعها للوصول للحكومة، بل نقول ما نشعر به وما نتمناه وما يمكن أن نشتغل عليه، لكن مدى تنفيذنا لهذه البرامج رهين بالنتائج التي سنحصل عليها في الانتخابات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى