حزب “أخنوش” يُندّد بجرائم البوليساريو ويُطَالب بمحاكمة زعيمه المريض بإسبانيا

أعرب حزب التجمع الوطني للأحرار، عن امتعاضه من الجرائم ضد الإنسانية، التي اقترفها قادة جبهة البوليساريو.

وأفاد بلاغ صادر عن المكتب السياسي للحزب، أن الأخير شدد على ضرورة تقديم غالي للمحاكمة، كونه أقل مبدأ من مبادئ ومرتكزات العدالة الكونية، منددا بالجرائم ضد الانسانية التي اقترفها قياديو الجبهة.

وأكد البلاغ، على ضرورة منح حقوق لضحايا الجبهة الانفصالية الثابتة التي لا يطالها التقادم، داعيا كل الضمائر الحية إلى تيسير السبل وبذل الجهود حتى يأخذ مسار العدالة مجراه الطبيعي.

ونوه حزب الحمامة بالموقف الحازم للمملكة المغربية في رفضها كل محاولات الإفلات من العقاب التي دأب عليها زعيم الكيان الوهمي.

هذا وقرر القضاء الإسباني الاستماع لزعيم البوليساريو ابراهيم غالي، وذلك على اثر شكاية قدم بها مواطن إسباني من أصل مغربي، ينشط في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر قاضي التحقيق في مدريد، سانتياغو بيدراز غوميز، أمرا بالاستماع إلى إبراهيم غالي وعدد من رفاقه، يوم الأربعاء المقبل 5 ماي، وذلك على اثر شكاية قدم بها مواطن إسباني من أصل مغربي، بسبب تعرضه للتعذيب، من طرف جلادي الجبهة الإنفصالية المتورطين في التعذيب والإختطاف.

وكان زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، قد تسلل إلى إسبانيا، مؤخرا، لتلقي العلاج، مستعملا هوية مزيفة وأوراق سفر مزورة لمواطن جزائري.

زر الذهاب إلى الأعلى