تفاصيل اللقاء الذي جمع أمزازي بالتنسيق النقابي

انعقد يومه الإثنين لقاء جمع الكتاب العامين لكل من الجامعة الحرة للتعليم (UGTM) ، والنقابة الوطنية للتعليم (FDT) ، والجامعة الوطنية للتعليم (UTM) بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي.

وأكد التنسيق النقابي الثلاثي، في بلاغ له عقب هذا الإجتماع، على ضرورة تنفيذ الالتزامات السابقة للوزارة لتسوية كل الملفات المطلبية المقدمة من طرف التنسيق النقابي الثلاثي.

كما سجل التنسيق تأخرا زمنيا غير متوقع في إصدار المراسيم الاتفاقية، مؤكدا  أن الوزير الوصي تفاعل بالإيجاب مع أغلب مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي، وأكد على مواصلة الوزارة للحوار حتى إيجاد كل الحلول للقضايا المعروضة من طرف النقابات الجادة.

وفي المقابل طالب الوزير بتجويد العرض الوزاري المقدم بتاريخ 25 فبراير 2019 وفق مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي، ومواصلة الحوار المثمر حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مؤكدا على تشبث التنسيق النقابي الثلاثي بحل مشاكل القطاع عبر التفاوض والحوار المفضي إلى نتائج تستجيب لانتظارات الأسرة التعليمية.

كما أعلن أمزازي أن مرسومي الإدارة التربوية قد استكملا كل الترتيبات مع وزارة المالية وأنهما في المرحلة الأخيرة من أجل المصادقة الحكومية.

هذا و تم الاتفاق على عقد لقاء ثان مع الوزير يوم الاثنين المقبل (3 ماي) لتقديم مقترحات تسوية بناء على اللقاأت التي سيعقدها التنسيق النقابي الثلاثي مع الفئات المعنية قبل متم هذا الأسبوع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى