ألا تريدون أن تفهموا بأن مصر لن تكون ابدا حليفة للمغرب؟

المحرر الرباط

 

انها السياسة يا معشر المواطنين، انها أخبث نشاط بامكان بني ادم أن يمارسه فوق الارض، مهما كان حجم الدمار الذي تتسبب فيه المتاجرة في الاسلحة و المخدرات و الاعضاء البشرية، فلن يكون مثل الدمار الذي قد تتسبب فيه السياسة.

 

هل تعتقدون أن مصر ستكون في يوم من الايام، حليفة للمغرب؟ انكم مخطئون، و ان اعتقاداتكم لواهية، لانه و مهما اختلفت القيادات، فان من يحكم مصر في الكواليس لن يتنازل عن الجزائر التي تربطها بأم الدنيا علاقات، مثينة و تحالفات تاريخية، تقوت على يد المخابرات الجزائرية بينما كان المغرب ينتام في سبات عميق.

 

ما الذي قدمه المغرب لمصر حتى تتحالف معنا؟ ماذا يشكل المغرب كقيمة مضافة حتى يكسب تحالف مصر التي استفادت في اكثر من مناسبة من دعم الجزائر، منذ أن فتحت مطاراتها العسكرية للطائرات المصرية ابان الحرب ضد اسرائيل، و انتهاءا بدفاعها عن بقاء مصر في الاتحاد الاروبي بعد الانقلاب على مرسي، بينما كان المغرب خارج كل هذه اللعبة.

 

ان مصر يا ايها الاخوات و الاخوة، لا يمكن أن تكون الا رهينة للجزائر التي تقدم لها الغاز الطبيعي بأثمنة تفضيلية، و التي لو قطعت هذه المادة عن اخواننا المصريين، لتسببت في حرب قومية ستنتهي بالسيسي خارج مصر، كما انها رهينة بتحركات اللوبي الجزائري في الاتحاد الاروبي، و الذي تفوق على أصحابنا في هذه المؤسسة للاسف.

 

مصر لن تكون حليفة للمغرب، تقوا بي، انها الحقيقة، و وفد البوليسارية تم استقباله عنوة، و ليس كما تدعي بعض وسائل الاعلام، التي تحاول تغطية الشمس بالغربال، في اطار سياسة الترقيع و طمس الحقيقة التي ستنقلب في يوم من الايام على اصحابها، لأن بقاءهم في الملف قد افقد المغرب الكثير من الاشياء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى