“مومو” يكشف: تعرّضت للعنف النفسي في بيت الزوجية

قرر المنشط الإذاعي المغربي، محمد بوصفيحة المعروف بـ “مومو”، ولأول مرة الكشف عن تفاصيل تعرضه للعنف النفسي في بيت الزوجية، تزامنا مع التقرير الأخير الصادر عن المندوبية السامية للتخطيط، الذي رصد ان العنف النفسي يشكل 94 بالمائة من انواع العنف الذي يتعرض له الرجال المغاربة.

وأكد “مومو” من خلال حلة الأمس من برنامجه بإذاعة “هيت راديو”، أنه تعرض فعلا للعنف النفسي في بيت الزوجية. وزاد الإذاعي المغربي أن العنف النفسي الذي تعرض له تجلى في عدم التقدير والتبخيس، مشددا على أن الإحساس بـ “الانتقاد الدائم” في العلاقة الزوجية، يحتم على الشخص العيش داخل دوامة من الإحباط وعدم الرضا.

حري بالذكر أن المندوبية السامية للتخطيط، كانت قد نشرت في مذكرة حول تمييز العنف بين النساء والرجال والتصورات الذكورية للعنف، أن العنف النفسي يشكل غالبية حالات العنف الزوجي (94٪) التي يتعرض لها الرجال المغاربة، موضحة أن نتائج البحث الوطني حول العنف ضد النساء والرجال لسنة 2019، تشير إلى “وجود فوارق كبيرة بين أشكال العنف، الذي يعاني منه النساء والرجال في مختلف فضاءات العيش، حيث يتجلى العنف الذي يعاني منه الرجال داخل السياق الزوجي غالبا في شكله النفسي.

زر الذهاب إلى الأعلى