انعقاد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جمعها العام العادي مساء يومه الأربعاء بـ”مركب محمد السادس لكرة القدم”، هذا وتم نقل أشغال الجمع العام مباشرة على الموقع الرسمي للجامعة وعلى صفحتها على الفيسبوك واليوتيوب.

وتميزت بداية أشغال هذا الجمع بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الرياضيين الذين توفوا خلال هذا العام.

وفي معرض حديثه، شدد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  على أن العمل الإحترافي المتواصل هو وسيلة لا محيد عنها لتحقيق إقلاع كروي حقيقي ببلادنا، مؤكدا أن المغرب يحقق تطورا على جميع المستويات التي تهم تطوير كرة القدم.

وأكد لقجع أنه خلال هذه السنة الإستثنائية بسبب فيروس كورنا، بذلت مجهودات استثنائية من طرف جميع المتدخلين لإنجاح المواسم الكروية في مختلف الأقسام ، مؤكدا أن الموسم كان مقبولا إلى حدود بعيدة.

وشدد لقجع على أن الإصلاحات و إخراج هياكل الشركات الرياضية إلى الوجود في منظومة الكرة الوطنية،  أصبح ضروريا، وسيتم شهر يوليوز القادم، مؤكدا أن هذا يشكل الحل الوحيد للتغلب على مجموعة من الاختلالات والمشاكل التي تعاني منها المستديرة.

وأكد رئيس الجامعة أن مشروع الشركات الرياضية يستوجب تنزيله بشكل كامل وليس بصورة جزئية، مُشيراً  إلى الأهمية التي يكتسيها الجانب المتعلق بالتكوين لتصعيد المواهب والطاقات الكروية.

وقال لقجع إن من شأن الإستثمارات و الحكامة الجيدة أن تعطيان صورة جيدة للكرة الوطنية ولمحيطها.

وأشار مسؤول الجامعة على أن المغرب يحظى بمكانة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مشددا على ضرورة استثمارها لخدمة الكرة الوطنية.

هذا و شهدت أشغال الجمع العام كذلك، المناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للجامعة، بالإضافة إلى المصادقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي والأنظمة التالية: قانون اللاعب، نظام المنافسات، النظام التأديبي ونظام الغرفة الوطنية لفض النزاعات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى