البيجيدي يتهم مندوبية التامك بالتطاول على مؤسسة البرلمان وعلى نواب الأمة

اتهم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صالح التامك، بالتطاول على مؤسسة البرلمان وعلى نواب الأمة.

وجاء في بلاغ للبيجيدي يرد فيه على اتهام مندوبية السجون له بمحاولة الركوب على ملف الصحافيين المعتقلين سليمان الريسوني و عمر الراضي أن بلاغ مندوبية التامك “يفتقد للمهنية وللغة الرصينة التي يتعين أن تطبع عمل المؤسسات، ويتطاول فيه على مؤسسة البرلمان وعلى نواب الأمة الذين خول لهم الدستور القيام بمهامهم الرقابية ومتعهم لهذا الغرض بالحصانة الدستورية”.

واتهمه ب” التطاول على مؤسسة البرلمان وعلى نواب الأمة الذين خول لهم الدستور القيام بمهامهم الرقابية ومتعهم لهذا الغرض بالحصانة الدستورية”.

وأضاف فريق البيجيدي “التامك افتقد للياقة واللباقة وللاحترام الواجب للبرلمان والبرلمانيين، وهي خصال ينبغي أن تحكم تصرفات وخطاب أي مسؤول إداري ولاسيما وهو يعمل في منصب حساس، فضلا عن أنه تجاوز إطار سؤال لم يوجه إليه أصلا وإنما وجه لرئيسه الذي هو رئيس الحكومة”.

وعبر فريق البيجيدي عن استنكاره لما اعتبره:”الأسلوب غير اللائق الذي دأب عليه المندوب العام لإدارة السجون في التعاطي مع المبادرات الرقابية لبرلمانيي الفريق والتي يمارسونها انطلاق من مقتضيات الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب، مذكرين التامك بأن المخول دستوريا بالجواب عن سؤال البرلمانيين هو رئيس الحكومة أو من ينتدبه من الوزراء”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى