دعوات لاعتماد تصنيف المنطقتين (1و2) للتمكن من صلاة التراويح وتخفيف الحظر الليلي

تتوالى الدعوات المطالبة بإرجاع تصنيف المناطق 1 و2 بالمغرب لتمكين عدد من المغاربة من أداء صلاة التراويح والتخفيف من تداعيات الإغلاق الليلي في المناطق التي لا تسجل إصابات بفيروس كورونا.

وآخر هذه الدعوات كانت عن طريق النائبة البرلمانية عن الإتحاد الإشتراكي فتيحة السداس والتي دعت في مداخلتها بالجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب يومه الإثنين ، دعت الحكومة إلى تصنيف المناطق إلى خضراء و برتقالية و حمراء لتخفيف إجراءات الإغلاق عن المناطق التي لا تسجل حصيلة كورونا مرتفعة.

و أكدت سداس، أن مدينة الدارالبيضاء هي التي باتت تسجل أرقاما مرتفعة ، فيما باقي المناطق تشهد حالة وبائية مستقرة و يجب أن تخفف فيها إجراءات الإغلاق.

السلطات العمومية كانت قد عملت في وقت سابق بتصنيف عمالات و أقاليم ضمن منطقتين 1 و 2 ، حيث يحق للمنطقة 1 الاستفادة من ظروف التخفيف، فيما تشدد الإجراءات على المنطقة رقم 2، مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية في المغرب.

يشار إلى أن السلطات المغربية كانت قد عملت في يونيو من العام المنصرم على تنزيل مخطط التخفيف وذلك بتصنيف العمالات والأقاليم ضمن منطقتين 1 و2، حيث يحق للمنطقة 1 الاستفادة من ظروف التخفيف، فيما تشدد الإجراءات على المنطقة رقم 2، مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية في المغرب.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد