الـ”ويفا” يعتمد رسميا روما لاستضافة كأس أوروبا 2020 المؤجلة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، إعتماده مدينة روما بين المدن المضيفة لنهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل بسبب فيروس “كورونا”.

ويأتي ذلك بعدما قدمت العاصمة الإيطالية ضمانات بحضور ما لا يقل عن 25 في المائة من الجمهور في الملعب الأولمبي.

وفي بيان، قال الاتحاد الأوروبي، إن “السلطات ضمنت أن 25 في المائة على الأقل من سعة الملعب ستملأ”، مضيفا أنه “نتيجة لذلك، يعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن روما مؤكدة بشكل تام كمضيفة للبطولة”.

وتابع “يجب أن يعلم المشجعون الذين لديهم تذاكر لمباريات في روما أنه لن يتم منح استثناءات لأي قيود سفر سيتم تطبيقها في ذلك الوقت، للأشخاص القادمين من خارج إيطاليا”.

وقد فرضت الهيئة الأوروبية الحضور الجماهيري لمباريات كأس أوروبا، شرطا لعدم سحب تنظيم المباريات من المدن المعنية بالاستضافة، وذلك رغم الوضع الصحي بسبب فيروس “كوفيد-19”.

ولا تزال ثلاث مدن فقط من المدن الـ12 التي تم اختيارها في البداية، مهددة بسحب التنظيم لعدم تقديمها تأكيدات بتواجد المشجعين في الملاعب، وهي بلباو (إسبانيا) ودبلن (أيرلندا) وميونيخ (ألمانيا)، ومن المتوقع صدور قرار نهائي الاثنين المقبل خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي “ويفا”.

وكان من المقرر أن تقام كأس أوروبا الصيف الماضي في 12 مدينة من 12 دولة لكن فيروس “كورونا” تسبب بإرجائها لعام لتقام بين 11 يونيو و11 يوليوز المقبلين.

زر الذهاب إلى الأعلى