بالفيديو..مواجهات واعتقالات أثناء حفل تسليم شقق سكنية ببوسكورة

تحول حفل لتسليم شقق بمشروع ببوسكورة، ضواحي البيضاء، إلى مواجهات بالكلاب بعد أن احتج مئات الضحايا أمام المشروع السكني لعدم تسلمهم الشقق منذ 2017 وهو التاريخ الذي وعد به أصحاب الشقق لتسلم مفاتيحهم.

رابط الفيديو

https://www.facebook.com/watch/?v=892658158257413

 

ولجأ الأمن الخاص إلى مواجهة احتجاج الضحايا بالكلاب أمام المشروع السكني ببوسكورة، كما تناقلت ذلك فيديوهات بمواقع التواصل الإجتماعي، في الوقت الذي كان يجري حفل تسليم شقق مشروع جديد ترأسه صاحب الشركة العقارية.
وتبين من خلال تصريحات الضحايا أن الأمر يتعلق بمشروع عقارب ببوسكورة يهم بناء 4000 شقة موجهة للسكن الإقتصادي، لكن الذي حصل هو أن المنعش العقاري بعد أن اقتنى المشروع من مالكه الاول الذي بدأه سنة 2015، غير كثيرا في المشروع، إذ حول الشقق من السكن الإقتصادي ومعاييره إلى السكن المتوسط، مصرا على الإستفادة من دعم الدولة ورفع سعر الشقق في الوقت نفسه.

وتبين أن صاحب المشروع تماطل في تسليم الشقق لأشهر ثم لسنوات، مما دفع المتضررين إلى الإحتجاج، دون أن يتمكنوا إلى حد الآن، من استعادة حقهم في تسلم شققهم التي أدوا ثمنها مضاعفا، إذ كشفت مصادر صحفية أن الزبناء الضحايا أدوا مبالغ مالية بقيمة 25 مليون سنتيم للسكن الإقتصادي بطريقة قانونية، ثم طلب منهم أيضا أداء مبلغ 25 مليون سنتيم “نوار” على اعتبار أن شققهم يبلغ سعرها الحقيقي 50 مليون سنتيم، رغم أن المشروع موجه للسكن الإقتصادي.

وتوجه الضحايا إلى القضاء بعد تقدمهم بشكايات فردية وجماعية، ومن المنتظر أن يتم فتح تحقيق في الهجوم الذي تعرض له الضحايا.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى