هل تورطت إسرائيل في محاولة الانقلاب في الأردن؟

ف.ال

تحدثت صحيفة إسرائيلية عن تورط إسرائيلي في محاولة الإنقلاب في الأردن والتي يقودها ولي العهد السابق الأمير حمزة ضد الملك عبد الله الثاني.

وقالت صحيفة “i24news”  العبرية، نقلا عن مصدر مطلع أن التحقيقات الجارية في الأردن حالياً كشفت أن الأجهزة الأمنية رصدت تواصل ضابط سابق في الموساد الاسرائيلي مع زوجة الامير حمزة بن الحسين مساء السبت، بحسب ما أورده موقع عمون الإخباري.

وأضافت الصحيفة أن مصدرا خاصا كشف لها  عرض “ضابط سابق في الموساد بعرض خدماته على زوجة الأمير حمزة  توفير طائرة خاصة لإخراجها من الأردن إلى بلد أجنبي وقتما تشاء.”

وأشار المصدر نفسه، إلى أن “الضابط السابق في الموساد قال لزوجة الأمير حمزة، “إنه جاهز لوضع الإمكانيات المتاحة لخدمتها، وعرض عليها توفير طائرة خاصة لإخراجها من الأردن إلى بلد أجنبي وقت ما تشاء”.

وفي وقت سابق، أكد نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية، أيمن الصفدي، إلى أن “الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية حثيثة، قامت بها القوات المسلحة ودائرة المخابرات والأمن العام على مدى فترة طويلة، نشاطات وتحركات لسمو الأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره ورصدت تدخلات واتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن” الدولة الأردنية.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، قد إنفردت بإعلان إحباط محاولة انقلاب فاشلة  قادها الأمير حمزة بن الحسين ضد أخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني”، مشيرة إلى أنه جرى “اعتقال الأمير حمزة بن الحسين إلى جانب 20 مسؤولاً في المملكة “هددوا استقرار الأردن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى