“لا وساطة مع البوليساريو”..صحيفة تكشف مضمون رسالة الرئيس الموريتاني إلى الملك محمد السادس

كان مقررا أن يصل  وزير الخارجية الموريتاني إلى المغرب في 31 من الشهر المنصرم، حاملا رسالة من الرئيس الموريتاني إلى الملك محمد السادس، إلا أن الزيارة تأجلت لأسباب مرتبطة بالحالة الوبائية حسب مصادر مطلعة، وكشفت تقارير إعلامية عن مضمون الرسالة اليت يحملها الديبلوماسي الموريتاني إلى الملك محمد السادس .

صحيفة “إيلاف المغرب” نقلت عن مصدر مغاربي مضمون رسالة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني للعاهل المغربي الملك محمد السادس، التي كان يعتزم وزير خارجيته اسماعيل ولد الشيخ أحمد تسليمها له الأربعاء الماضي.

وحسب الصحيفة ، فإن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الموريتاني لمجموعة من الدول المغاربية ضمنها الجزائر وليبيا تدخل في إطار “حملة نواكشوط لدعم ترشيح الدكتور سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، لمفوضية التربية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الاتحاد الافريقي”، وأن سبب زيارته إلى المغرب كانت تتعلق بهذا الموضوع.

وحسب معلومات الصحيفة فإن رسالة الرئيس الموريتاني للملك محمد السادس جرى ايصالها بطرق بديلة.

ونفى المصدر ذاته، جملة وتفصيلا أن يكون مضمون رسالة الرئيس ولد الشيخ الغزواني إلى العاهل المغربي يتعلق بطرح وساطة بين المغرب وجبهة البوليساريو كما روجت بعض وسائل الإعلام المقربة من الجزائر والجبهة الانفصالية.

زر الذهاب إلى الأعلى