الإعلامي المغربي بالجزيرة عبد الصمد ينتقد النظام المصري بعد استقباله “البوليساريو”

في سياق التطورات التي خلفها استقبال القاهرة لوفد من جبهة “البوليساريو” المدعومة من الجزائر، انتقد الإعلامي المغربي، ناصر عبد الصمد، النظام المصري، اتجاه تلك الخطوة التي وصفها بـ”الاستفزازية”، مؤكدا أن الرد المغربي عن يتأخر.
وأثارت مشاركة وفد من “البوليساريو” برئاسة خطري آدوه في الاجتماع الذي جرى بين برلمان عموم إفريقيا والبرلمان العربي في مدينة شرم الشيخ مؤخرًا، تساؤلات المراقبين الذين اعتبروها استفزازا للمغرب، فيما تنتظر الرباط توضيحات من القاهرة.
وقال الإعلامي المغربي بقناة الجزيرة، على حسابه الإلكتروني بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “استقبال مصر لأعضاء من الجبهة الانفصالية خطوة استفزازية للمغرب.. أترقب رد المغرب على الخطوة الاستفزازية من طرف مصر  التي استقبلت وفدًا من جبهة البوليساريو للمشاركة في مؤتمر البرلمان العربي الإفريقي”.
ونفى السفير المصري بالرباط الدكتور إيهاب جمال الدين، في تصريح خص به “الأيام 24” علمه بوجود أزمة بين الرباط و القاهرة، كما تداولتها وسائل إعلام عربية في الأيام الأخيرة.
واكتفى بالقول: “لا علم لي بوجود أزمة”، رافضا الحديث عن أسباب ودوافع مشاركة وفد من جبهة “البوليساريو” الانفصالية في المؤتمر البرلماني العربي – الافريقي بشرم الشيخ خلال الأسبوع الجاري.
تجدر الإشارة إلى أن النزاع بخصوص ما يسمى “الصحراء”، هو في الأصل نزاع مفتعل مفروض على المغرب من طرف الجزائر التي تمول وتأوي جبهة “البوليساريو” على أراضيها بتندوف.
وتطالب “البوليساريو”، المدعومة من طرف السلطات الجزائرية، بخلق دولة وهمية بالمغرب العربي. وهذه الوضعية تعرقل جميع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى