بمشاركة 8 آلاف عسكري..استعدادات لإجراء أكبر تدريب عسكري في الصحراء المغربية

تجري الإستعدادات على قدم وساق في الصحراء المغربية لتنظيم مناورات “الأسد الإفريقي 2021” في يونيو المقبل بمشاركة 8 آلاف عسكري من عدة دول.

ومن  المنتظر أن تنطلق هذه المناورات العسكرية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية بين 7 و 18 يونيو ستشمل هذا العام لأول مرة الصحراء المغربية ،وتحديداً مدينة المحبس ، على الحدود مع الجزائر.

انطلق، نهاية الأسبوع الجاري، في مقر قيادة المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، اجتماع بين ضباط من المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى لوضع آخر التحضيرات لمناورات “الأسد الإفريقي 2021”.

وتعرف مناورات “الأسد الإفريقي” مشاركة ضباط كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمغرب، ودول أخرى، وتعد تتويجا سنويا للتعاون العسكري المغربي/ الأمريكي، حيث تتمحور حول تمارين جو أرضية مع جنود المارينز الأمريكيين، وتمارين بحرية بين البحرية الملكية الوطنية، ونظيرتها الأمريكية، وكذا تمارين جوية بين القوات الجوية الملكية، والأمريكية، خصوصا إجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود، وهي في الجو.

ويرى متتبعون أن إجراء مناورات من هذا الحجم في المحبس على حدود تندوف ، تعتبر أول إشارة ترسلها الإدارة الأمريكية الجديدة إلى المغرب بعد اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالسيادة المغربية على الصحراء في 10 دجنبر الماضي.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى