ودادية القضاة تعقب على بلاغ دفاع المعطي منجب

المحرر الرباط

 

عقبت الودادية الحسنية للقضاة، على ما اعتبرته “مواقف ومغالطات متعمدة لهيئة دفاع المعطي منجب، معتبرة إياها إساءة إلى كل مكونات أسرة العدالة وتبخيسا لجهودها الكبرى من أجل الاصلاح.

وحسب بلاغ أصدرته الودادية، اليوم الاثنين، بصفتها عضوا فاعلا بالاتحاد الدولي للقضاة وبعدد من المنظمات المهنية والحقوقية الدولية، فإنها تتبعت بكثير من الاستغراب والإستنكار ما نشرته هيئة دفاع المعطي منجب من مغالطات وتأويلات مفتعلة بمقاربة تجزيئية أحادية خالية من الموضوعية، تستهدف تغليط الرأي العام الوطني والدولي، والمس بشكل صارخ باستقلال القضاء وبالثقة الواجبة فيه.

كما أكدت  الودادية على عزمها  إتباع كافة المساطر المخولة لها قانونا لإبلاغ الراي العام الدولي والوطني بمثل هذه الممارسات غير المسؤولة التي تمس بكل المبادئ المتعارف عليها والتصدي لها بكل حزم وبجميع الوسائل المتاحة قانونا.

البلاغ الذي توصلت المحرر بنسخة منه، تضمن تنويها ببلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية،  الصادر بتاريخ 1 فبراير 2021 والذي يدخل ضمن صميم اختصاص المجلس . كمؤسسة دستورية ضامنة لإستقلال القضاء، واستقلالية القضاة وحمايتهم من اي تاثير او ضغط وهو ما اكده المجلس في العديد من المناسبات والمواقف، عكس ما روج له دفاع منجب.

و أوضحت الودادية ، أن الفهم العادي والقراءة البسيطة للمضامين الصريحة الواضحة لبلاغها تبرز مدى حرص المجلس على ضمان قواعد المحاكمة العادلة للجميع ولم يتضمن اي فتوى او راي او تدخل في مسار قضية المتهم المعطي منجب عكس ما حاول دفاعه الترويج له حيث أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بلاغا لوضع قضية المعطي منجب في إطارها القانوني الذي يحكم جميع القضايا المماثلة وذلك قطعا للطريق عمن ينشر  مغالطات تنال من حياد واستقلال القضاء وتزعزع ثقة المواطنين في القضاء و القانون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى