أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب: نرفض القرارات الحكومية “العشوائية والمتهورة”

إسماعيل الطالب علي

رفض أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، ما اعتبروه القرارات الحكومية “العشوائية والمتهورة”، التي اتخذتها وتتخذها الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية القاضية بالتمديد المستمر للإجراءات الاحترازية.

وشددت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بلاغ لها يتوفر “المحرر” بنخسة منه، على عدم اتخاذ الحكومة لأية تدابير لإيقاف نزيف الإغلاقات التي تعرفها وحدات القطاع جراء هاته القرارات، مستنكرة “تجاهل الحكومة وعدد من الوزارات والمؤسسات المعنية لعدد من الاستفسارات والمراسلات التي ينبه فيها إلى خطورة الوضع القائم”.

وأكدت الجمعية، على أن قرار تمديد الإجراءات الاحترازية في الوقت التي تراجعت فيه مؤشرات الحالة الوبائية وعدم تسجيل عدد من الأقاليم لأية حالة، هو قرار غير مبرر وتهور حكومي يقود البلاد نحو توتر اجتماعي.

وسجل البلاغ، استياء الجمعية من استخفاف رئيس الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع لخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء.

وبناء عليه، قررت الجمعية عقد اجتماع للمجلس الوطني (ممثلي الفروع على الصعيد الوطني) يوم الأربعاء 17 مارس 2021 للحسم بين قرار شن إضراب وطني أو قرار عدم الامتثال للقرارات الحكومية.

وردا على تجاهل وزرارة الشغل وعدد من الوزارات المعنية بالقطاع لمراسلات واستفسارات المكتب الوطني، قررت الجمعية أيضا مراسلة الملك محمد السادس لوضع الملك في الصورة لخطورة الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة جراء القرارات الحكومية العشوائية والتعسفية والمتهورة وعدم اتخاذ الحكومة لأي قرار يخفف من معاناة المهنيين المغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى