الجيش المغربي يقترب من الحصول على 7 رادارات أمريكية

في إطار تجديد عتاده العسكري، من المقرر أن يحصل المغرب على سبعة رادارات في إطار صفقة مع شركة لوكهيد مارتن الأميركية، وفق تقرير ل “ذي أفريكا ريبورت“.

وبموجب هذه الصفقة سيحصل المغرب  على رادارات من طراز longbow fire control في صفقة تجمعُ شركة لوكهيد مارتن ونورثروب جرومان، بعقدٍ قيمتهُ 164.6 مليون دولار.

وفي يناير المنصرم، اقتنى المغرب نظام الدفاع الجوي باتريوت الأميركي الصنع، وهو نظام صواريخ أرض جو متوسطة المدى مصمم لتحييد التهديدات الجوية،كما اقتنى أيضا نظامي رادار من شركة Ground Master 400 من الصانع الفرنسي “تاليس”.

هذه الصفقات، قد توفر للمغرب تغطية متعددة، مع رادارات قادرة على كشف الأهداف تتطلب رادارت منخفضة لكشفها، وفق ما يشير ذات التقرير.

وفي وقت سابق، كشفت وكالة “UPI” المختصة في الأخبار العسكرية وصفقات التسلح، أن صفقة الرادارات القويّة والفعّالة التي أبرمها المغرب، يراد منها تدعيم صفقة “أبّاتشي” الأمريكية التي ستحصلُ بموجبها القوّات الجوّية في المغرب على سرب من طائرات “المتفرس”، إذ تمّ الاتّفاق على تجويدِ القدرات القتالية لمروحيات “آباتشي” AH-64E AN / APG-78 عبر تزويدها بنظام رصد قادر على تحديد مختلف الأهداف وتصنيفها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى