شخصيات فرنسية تطالب ماكرون بدعم مغربية الصحراء

دعت شخصيات فرنسية، الحكومة الفرنسية بدعم القرار الأمريكي الأخير الذي اعترف بسيادة المغرب على الأقاليم الصحراوية للمملكة.

ونقلت صحيفة الإتحاد الإشتراكي في عددها الصادر اليوم الخميس أن :” شخصيات فرنسية، لها ثقلها السياسي وموقعها المؤسسي المؤثر، بادرت إلى مطالبة الدولة الفرنسية بالاعتراف بمغربية الصحراء، إسوة بالقرار الأمريكي.

وتضيف الصحيفة ذاتها أن “تلك الشخصيات الفرنسية، الوازنة، والتي تكبر لائحتها وتتسع كل يوم، تلح، تصريحا أو تلميحا، على العائد السياسي والاقتصادي الكبير لفرنسا من تواجدها فاعلا في مسارات التحول الاستراتيجي والاقتصادي الذي انفتح في الصحراء المغربية ومن خلالها يمتد إلى إفريقيا”.

وتضيف الصحيفة في مقالها المعنون ب:”الصحراء المغربية، المعبر، الآخر، والأسرع، لفرنسا نحو المستقبل” :”إفريقيا وحدها التي تملك ما تهبه لفرنسا من فرص الاستثمار فيها سياسيا واقتصاديا، على قاعدة رابح رابح، والمغرب يمكنه اقتراح مسار اندماجي لفرنسا في مجمل ديناميكيته التنموية، المتنوعة والمتسعة، وخاصة منها تلك التي تسري في الصحراء المغربية والمتمددة إلى إفريقيا”.

وخلص المقال الى التأكيد على أنه “مع مستجد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وبجاذبيته داخل المجلس وتداعياته الإستراتيجية الاقتصادية في أوضاع المنطقة عامة… ستكون الحاجة إلى فرنسا أكثر… دعما لتثبيت السلم في المنطقة وصونا لمصالح فرنسا فيها، وتفعيلا للديناميكية النوعية… فيها وأيضا”.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى